صحة

4 علاجات فعالة للحمى

4 علاجات فعالة للحمى
4 علاجات فعالة للحمى

جبهتك تشعر بالدفء. هل هذا يعني أنك مريض بشكل خطير؟ لا تخف من الحمى المنخفضة. قد يكون الشعور بالقليل من الحمى علامة جيدة على أن جهاز المناعة لديك يعمل بكفاءة.

تجبر بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية جسمك على أن يبرد إلى درجة حرارة طبيعية ، على الرغم من أن الحمى هي علامة على أن جسمك يقاوم العدوى. لذا بدلاً من الذهاب إلى خزانة الأدوية الخاصة بك ، جرب العلاج الطبيعي. يمكن لهذه العلاجات تهدئة الحمى برفق. بهذه الطريقة يظل جهازك المناعي قادرًا على أداء الوظيفة التي صُمم من أجلها.

محتوى الموضوع

متى تكون الحمى خطيرة؟

ببساطة ، الحمى هي آلية دفاع طبيعية ، وعادة ما تسببها العدوى. تؤدي الزيادة في درجة حرارة الجسم إلى عدد من العمليات الداخلية المصممة لتدمير البكتيريا والجراثيم التي ستسبب لك المرض. هذا هو السبب في أنه من المهم عدم قمع الحمى.

تبلغ درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 98.6 درجة فهرنهايت ، إذا زادت درجة حرارتك بمقدار 1-5 درجات ، فلا داعي للقلق عادةً. وفقًا لمايو كلينك ، فإن الحمى التي تقل عن 103 فهرنهايت ليست خطيرة عند البالغين.

ومع ذلك ، بالنسبة للرضع الذين تقل أعمارهم عن 3 أشهر ، فإن ارتفاع درجة الحرارة قليلاً قد يعني مشكلة. اصطحب طفلك إلى الطبيب فورًا إذا كانت درجة حرارة المستقيم أعلى من 100.4 فهرنهايت.

طرق للتخلص من الحمى

1. إشنسا

إشنسا هو عشب قوي يستخدم منذ قرون ، بداية من الهنود الحمر. تشير الدراسات العلمية إلى أن شرب الشاي الذي يحتوي على نبات إشنسا عندما تبدأ في الشعور بالحمى يمكن أن يعزز نظام المناعة لديك. سيساعدك ذلك على التخلص من العدوى والتخلص من الحمى بشكل أسرع. يمكنك العثور على أنواع الشاي التي تحتوي على إشنسا في معظم متاجر الأطعمة الصحية.

2. الزنجبيل

طريقة أخرى لعلاج الحمى المنخفضة هي استخدام الزنجبيل. تجعل خصائص الزنجبيل المضادة للبكتيريا فعالة ضد الحمى والسعال والأعراض الشائعة الأخرى. ابحث عن شاي الزنجبيل في محل البقالة أو اصنع كوبك في المنزل باستخدام شرائح جذر الزنجبيل.

3. اشرب الكثير من السوائل

السوائل مهمة لمساعدة الجسم على تنظيم درجة الحرارة ، وطرد الجراثيم غير المرغوب فيها ، ومساعدة جسمك على العمل بسلاسة. إذا كنت تشعر بالحمى ، فتأكد من شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى.

4. النوم والمزيد من النوم

ربما تكون أفضل طريقة للتخلص من الحمى الخفيفة هي الحصول على قسط كبير من الراحة. الحمى هي طريقة جسمك لإعلامك بأنه يعمل بجد لمنعك من الإصابة بالمرض. لذا امنح جسمك الطاقة والوقت الذي يحتاجه لمحاربة الجراثيم القادمة عن طريق النوم.

التخلص من الحمى

يمكن أن تكون الحمى الشديدة شديدة الخطورة. لكن الحمى الخفيفة العرضية هي مجرد طريقة لجسمك للشفاء. جميع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لها مخاطر وآثار جانبية. الأدوية التي تخفض الحمى تثبط عملية الشفاء الطبيعية لجسمك. لذا ، بدلًا من استخدام الأدوية الكثيرة، ابدأ بأحد هذه العلاجات البديلة.

السابق
ما هي أدوية الضغط للحامل؟
التالي
ما هي التغيرات التي تحدث للجسم عند تناول الثوم لمدة ستة أشهر؟