تعليم وثقافة

كيف أتعلم الفرنسية

كيف أتعلم الفرنسية
كيف أتعلم الفرنسية

كثيرٌ من الأشخاص يتحاورون ويتبادر إلى أذهانهم سؤالًا واحدًا يشغلهم وهو كيف أتعلم الفرنسية بنفسى دون الاستعانة بمن يعلمنى فنجيب عليهم بإجابة بسيطة بأن اللغة الفرنسية مثلها مثل أي منطوق لغوى نراه فاللغة استماع وتحدث وقراءة وكتابة هى مهارات اللغة الأربعة لذافعليك عزيزيالقارئ أن تبدأ بإتقان مهاراتها بالترتيب كما ذكرت لك، وكل مهارة تتقنها تبدأ فى الأخرى، وهكذا حينئذ يمكننى القول بأنك إن تحسنت فى أداء تلك المهارات، إذًا أنت قد تعلمت اللغة وبطلاقة.

حدد أهدافك

  • اصنع لنفسك هدفًا قمت من أجله لتعلم اللغة الفرنسية ودائمًا ضعه نصب عينيك أي لماذا أنا سأتعلمها لكي أستطيع مخاطبة الأخرين كمجال أو الإطلاع على ثقافات شعب مختلف عن شعبي أو معرفة ما يخططه لك غيرك حتى تأمن مكره في النهاية.
  • حدد وقتًا مستقطع لإتقان كل مهارة على حدة بحيث لا يطغى اهتمامك بمهارة على حساب أخرى بحيث تعطي للاستماع الوقت الأكبر في البداية فإن تحسن لديك الاستماع ستأتي لديك باقي المهارات بشكل أسرع.
  • الأهم من تمام إنهاء مهاراتك هوالإستمرارية فى التطبيقات على مدى نجاحك فى كل مهارة فلا تتعجل أبدًا حتى لا تعود إلى بداية دراستها من جديد.
  • قم بوضع جدولاً مناسبًا لقدراتك فى كيفية تعلم المهارات بالطريقة الأسهل والمثلى لك فى تعلم اللغة ومهاراتها.

خطوات تعلم اللغة لتجيب على سؤال كيف أتعلم الفرنسية

  • بداية تعلم أى لغة هوحروفها الأبجدية استماعًا ونطقًا وتحدثًا وكتابةً فى النهاية تستطيع من خلالها أن تتعلم الكلمات وصياغتها بعد ذلك.
  • عليك بعد ذلك بخطوة تعلم الأرقام بالفرنسية من 0 : 100 بالتدريج دون الإسراع حتى تتقنها بشكل جيد.
  • حاول نطق أي مقطع من المقاطع الصوتية يأتى أمامك فبالتدريج تجد نفسك أصبح لديك مقاطع صوتية تستطيع من خلالها أن تكون كلمات وجمل.
  • إحضر كتابًا يفيدك فى استخدام القواعد البدائية ومنها تعرف أولًا على الحروف المتحركة التى تفيدك فى بداية التعلم للغة.

أستطيع أن أجزم أنك قادر على نطق الكلمات والجمل

  • حينما تتقن المقاطع الصوتية وتعطيها قدرًا من الاهتمام تستطيع من خلالا تعلم الكلمات بسرعةوبقوة تنجز فى تركيب الكلمات ونطقها بشكل أسرع ومن الأفضل لك حين تتعلم الجمل المناسبة عليك بتعلم الجمل الخاصة بالمواقف والحوارات مع الأشخاص فهى التى تساعدك بشكل أسرع وفعال فى التزود بثروة لغوية وإتقان الجمل والعبارات وأنصحك ممارسة اللغة عن طريق إجراء حوارات كثيرة ستمكنك بسرعة من الطلاقة وإتقان اللغة.
  • قواعد اللغة الفرنسية سهلة للغاية وعليك بالبدء بدراسة الأفعال البسيطة فعلًا تلوالآخر حتى تستطيع بعد ذلك بناء جملة صحيحة لغويًا ليس بها أي أخطاء لغوية تستطيع من خلالها أن تجيب على سؤالك كيف أتعلم الفرنسية وبها أصبحت ناطقا للفرنسية وبطلاقة.

ركز فى البداية على المفردات

  • المفردات هى سبيلك الوحيد للإجابة عن كيف أتعلم الفرنسية ؛ لأن المفردات وخاصة البسيط السهل منها ينمي لديك ثروة لغوية حتى لولم لك يكن لديك أى معرفة بالقواعد فالقواعد مرحلة تالية لتعلم المفردات.
  • فالمفردات تجعلك تفهم أي نص بالمعنى الشامل والعام له ليست القواعد كما يرى البعض وهم مخطؤون.
  • ركز فى تعلمك للمفردات على الأساسيات فيها كتعلم الألوان وأسماء صور الحيوانات وتعلم أيضًا اسم أي صورة تراها فهى تزيد من ثروتك اللغوية وتسمح لك بإدراك المعنى الشامل لأي جملة تملى عليك.

تعلم القواعد ولا تجعلها أساسا في حواراتك

  • مما لا يدعو للشك أن تعلم القواعد ليس بالأمرالهام جدًا كما يعتقد البعض فجميع تعاملاتنا اللغوية في كافة مواقفنا الحياتية لا يستخدم فينا أحدًا أية قواعد للغة والتركيز فيها ينصب على تكوين مفردات لغوية تنصب على إيصال المعنى الشامل للمستمع ولا يركز المستمع أيضا على قاعدة إلا إذا لزم الأمر على المتكلم بيان وقت وزمن ما يتكلم فيه فالأمر متروك في القواعد اللغوية للحاجة فقط.
  • التزم في دراستك الاختبارية بالقواعد حتى تعرف أساس اللغة المكتوبة بقواعدها وأزمانها حتى تتمكن من تركيب اللغة بشكل سليم ليس به أي مجالًا للأخطاء.

عليك بممارسة اللغة الفرنسية فى نهاية الأمر

  • مارس اللغة بالإطلاع على القصص المصورة سواء ورقية أو على النت فكلما كثر اطلاعك كلما قويت اللغة لديك فدائما ضع في خاطرك أنه لن تستطيع إتقان أي لغة دون التركيز على ممارستا كثيرًا سواء بإجراء حوارات حولها أو بالقراءة فيها كثيرا أو حفظ مفرداتها وتكوين ثروة لغوية تؤهلك للنطق والتعامل مع الآخرين بشكل فعال.
  • عليك بكثرة الاستماع لما ينطق أمامك بالفرنسية سواء مواقف وحواراتتستطيع من خلالها بناء جدارًا قويًّا من المفردات والألفاظ التى قد تكون جديدة عليك فتبحث عن معانيها فتزداد قدرتك على الترجمة والاستيعاب وتتوسع مداركك ويصبح لديك لسانًا طليقًا باللغة وإن أتيح لك فى النهاية تعليم اللغة لغيرك فلا مانع فكلما علمتها لغيرك تتثبت أكثر بوجدانك فكلما تعلمت شيئًا جديدا وحرصت على تعليمه لغيرك ثبت في عقلك وأصبج سهلًا وميسورًا عليك.
السابق
كم ينزل رجيم الفواكه والخضار
التالي
كيف أوقف الإسهال الشديد عند الكبار؟