حول العالم

تعرف على أجمل ما في دبي

تعرف على أجمل ما في دبي
تعرف على أجمل ما في دبي

تُعتبر دبي من أكثر البلاد انتشاراً بجمالها وروعتها على مستوى العالم، حيث يأتي لها الكثير من السائحون كل سنة، وذلك لأنها مليئة بالكثير من المعالم السياحية المميزة والرائعة، وتلك المدينة متواجدة في شبه الجزيرة العربية، وعلى جنوب الخليج العربي، وقد تأسست عام 1971م، وكان تأسيسها في نفس التوقيت مع الأمارات، وأفضل ما في دبي أن بها مساحات واسعة وفارغة من الصحاري، وذلك ما يعطيها منظر مميز عن باقي المدن، كما أن بها العديد من الفنادق الرائعة، والشواطئ المميزة، وأكبر أماكن للتسوق في العالم، وكل سنة يأتي إليها الملايين من السائحين من كافة أنحاء العالم، ودرجة الحرارة بها لطيفة في معظم شهور السنة، والرائع بها أن الثقافة الإسلامية الأعلى فيها، وذلك لأنها بلد أسلامي، وسوف نتحدث في هذا المقال عن كل ما يخص دبي.

أجمل ما يمكن زيارته في دبي

  • هناك الكثير من الأماكن التي ينصح بزيارتها في مدينة دبي، كبرج خليفة: وذلك البرج هو أطول بناء موجود على مستوى العالم، حيث أن ارتفاعه يصل إلي 829.8 متر، ويقوم بزيارته الكثير من السائحين في كل سنة.
  • كما أنهم يزوروه للصعود للدور 124 بواسطة المصعد، وذلك لرؤية مدينة الدبي وجمالها من الأعلى، وينظم العاملين في البرج العديد من الاستعراضات السائحون، خصوصاً في فترة المساء، وهناك الكثير من الحدائق بالبرج أيضاً.
  • يوجد متحف دبي أيضاً، وذلك المتحف موجود بقلعة الفهيدي، وتلك القلعة كانت مكان سكني لحاكم دبي، وتتميز تلك القلعة بالنقوش الرائعة والمميزة، وتعتبر حالياً من الأماكن المتواجد بها الكثير من الخرائط لمدينة الإمارات.
  • كما أن المتحف متواجد به عدد كبير من القوارب، وبه أيضاً بيت النخيل، ومعه برج الرياح، ويوجد بالمتحف قاعة بها أنواع كثيرة من الأسلحة القديمة، وهناك قاعة أخري بها الكثير من الآلات الموسيقية الأثرية .
  • يوجد في المتحف أيضاً الكثير من القبور القديمة التي يصل عمرها إلي 4000 عام، كما أنه هناك مكان في متحف دبي يعرض الكثير من الشخصيات القديمة الإماراتية، كشخصية صيد اللؤلؤ، وغيرها.
  • كما يمكن زيارة دبي مول، وذلك المول موجود في برج خليفة، وبه الكثير من الأماكن الرائعة، كالمتحف المائي، وبه مجمع كامل ورائع للسينما، ويوجد به مكان للألعاب للكبار والصغار، كما يوجد به الكثير من المطاعم المتنوعة.
  • هناك العديد من العروض المميزة التي يتم تقديمها في المول أيضاً، ومهرجانات للتسوق تقام في كل عام، مهرجان دبي للتسوق في شهر يناير وفبراير، ومهرجان صيف دبي شهر يوليو، وشهر أغسطس في كل سنة.
  • يمكن أيضاً زيارة مسجد الجميرة، وذلك المسجد شكله وهيبته قريبة من جامع الأزهر المتواجد في مصر، وذلك المسجد منظره رائع في الليل بالإضاءة الرائعة به، كما أنه يقدم الكثير من الجولات لتثقيف الزائرين بالدين الإسلامي.
  • كما أنه يوجد شاطئ الجميرة، وهو من أكثر الأماكن المميزة الموجودة في دبي، وبه رمله لونها أبيض ورائعة، كما أن حوله الكثير من الفنادق التي يمكن المكوث بها بأقل الأسعار، والكثير من المطاعم للأسماك والمشويات.

اقرأ أيضا: هل تعرف ماهي أجمل بلد عربي ؟

إقرأ أيضا:أغرب العادات والتقاليد حول العالم

اقرأ أيضا: تعرف على كيفية تأسيس شركة في دبي

نصائح وإرشادات للزائرين دبي

  • يفضل للزائر أن يقوم بزيارة أفضل مكان ترفيهي موجود بدبي، وهو أوبرا دبي، حيث يتم فيه عمل الكثير من الحفلات الموسيقية الرائعة والفخمة، ويقدم الكثير من البرامج الكوميدية، وعروض الباليه، ويمارس نشاطات أخري به.
  • يمكن أيضاً زيارة مول الأمارات، ويعتبر ذلك المول من أفضل الأماكن للتسوق الموجودة في دبي، وبه أيضاً أماكن لممارسة نشاط التزحلق للزائرين، ويمكن ركوب الخيل وعمل العديد من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار.
  • يمكن زيارة برج العرب، وذلك البرج هو أطول برج موجود في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 321 متراً، وبه إضاءة رائعة في المساء تميزه عن الكثير من الأماكن الأخرى، وذلك البرج من الفنادق الفخمة والباهظة الثمن في دبي.
  • يوجد أيضاً شاطئ يسم كايت بيتش، وذلك الفندق يزوره السائحين المحبين الطائرات الورقية، وذلك الشاطئ موجود بجانب شاطئ الجميزة، فيمكن زيارته والاستمتاع بلعب الطائرات الورقية هناك فوق الماء بأقل الأسعار.
  • يمكن زيارة مركز الفنون الرئيسي بدبي، ويسمي السركال أفنيو، وذلك المكان يقوم بإظهار كافة المواهب الجديد التي تظهر في الشرق الأوسط بأكمله، ويعرضها إلي الناس بكل سهولة، كما أن به الكثير من المطاعم والمقاهي.
  • يعد أفضل وقت لزيارة دبي هو من نوفمبر إلي نيسان، وذلك لأن دبي في هذا الوقت يكون جوها رائع ولطيف عن أي وقت أخر، دبي تعتبر من أفضل المدن التي تهتم من ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء في المطار أو الفنادق.
  • تعتبر دبي من أكثر المدن التي تهتم بالأطفال، ولكنها من الدول باهظة الثمن، فيفضل للسائح أن يقوم باختيار فنادق شعبية، وذلك للاستفادة من الأموال في التنزه والتسوق بدلاً من صرفها في الفنادق والمطاعم دون الاستمتاع بالمدينة.
  • وتلك النصائح يمكن للزائر أتباعها للاستمتاع من رحلة دبي بقدر المستطاع، ونتمنى للزائر رحلة سعيدة في مدينة من افضل المدن الموجودة على مستوى العالم.
السابق
هل تعرف ماهي أجمل بلد عربي ؟
التالي
ارتفاع ضغط الدم (أعراضه وأسبابه)