حول العالم

السياحة في كينيا

السياحة في كينيا
السياحة في كينيا

تعتبر دولة كينيا في افريقيا من الوجهات السياحية الهامة في القارة الافريقية والتي يمكن ان يستمتع بزيارتها أي سائح يزور تلك الدولة، تطل كينيا على المحيط الهندي بساحل طويل يعطيها اجمل المناظر البحرية الخلابة كما تحتوى كينيا على 60 حديقة من الحدائق الوطنية.

كما يمكن لعشاق تسلق الجبال ان يمارسوا رياضة تسلق الجبال على القمم الجبلية الكثيرة المنتشرة في كينيا بالإضافة الى وجود بحيرات رائعة في كينيا وجزر بحرية استوائية جميلة، في حال قمت بزيارة كينيا يمكن ان تتكلم باللغة الانجليزية والتي يتحدث بها السكان مع اللغة السواحلية.

محتوى الموضوع

افضل مواسم السياحة في كينيا

المناخ في كينيا مناسب جدا على طوال السنة حيث تبدا درجات الحرارة من 10 درجات مئوية وحتى 26 درجة مئوية اما المطر فهو موسمي وباقي العام يكون هناك جفاف ولا يوجد مطر، ومن اكثر الشهور زيارة خلال العام التي يتوافد فيها السياح على كينيا شهر يناير وشهر فبراير بالإضافة الى شهر اكتوبر وشهر يونيو، في حال كنت ترغب في زيارة كينيا يمكن لك ان تحصل على تأشيرة سفر لمدة 3 شهور وذلك بمبلغ 50 دولار.

السياحة في نيروبي كينيا

مدينة نيروبي
مدينة نيروبي

مدينة نيروبي هي عاصمة كينيا واكبر مدينة فيها وتحتوى على العديد من المباني الحديثة بالإضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة، ومن اشهر المقاصد السياحية في نيروبي البرج الأسطواني الموجود في وسط المدينة بالإضافة الى مركز المؤتمرات وفى حال كنت ترغب في التعرف على ثقافة كينيا يمكن لك ان تزور متحف نيروبي الوطني بالإضافة الى زيارة مركز مومباس الثقافة الكينى وزيارة متحف كارين بليكسين، واذا كنت من محبى مشاهدة المناظر الطبيعية يمكن لك ان تزور حديقة نيروبي الوطنية والتي تحتوى على العديد من الحيوانات البرية ومنها الزرافات التي لها مركز مخصوص بها.

مدينة مومباسا في كينيا

مدينة مومباسا
مدينة مومباسا

تعتبر مدينة مومباسا من اجمل المدن في كينيا وهى المدينة الثانية في كينيا بعد العاصمة نيروبي ومومباسا عبارة عن جزيرة ترتبط بباقي الدولة عن طريق الجسور وباستعمال العبارات، وهى عبارة عن مركز تجارى مهم في كينيا وتحتوى على ميناء على المحيط الهندي يستقبل الرحلات التجارية والسفن التقليدية الشراعية.

ولكى تتعرف اكثر على تاريخ المدينة يمكن لك ان تزور المدينة القديمة والتي تحتوى على مباني ذات طراز عربي كما يمكن ان تزور حصن جيسوس الذى يعبر عن تراث مدينة مومياسا الطويل بالإضافة الى الاماكن الثقافية يمكن لك ان تزور الحدائق البرية وتزور المحميات الطبيعية.

اقرأ أيضا: أجمل المدن السياحية في ايطاليا

مدينة ماليندي في كينيا

مدينة ماليندي
مدينة ماليندي

مدينة ماليندي هي مدينة سياحية مشهورة في كينيا ومن اشهر الاماكن السياحية فيها هو منتزه ما ليندى البحرى الوطنى بالإضافة الى زيارة منتزه واتامو البحري الوطني الذى يشتهر بوجود الكثير من الشعب المرجانية بالإضافة الى السلاحف والاسماك.

واذا كنت من محبى الفيلة يمكن لك ان تزور محمية غابة عربوكو سوكوكس وهى محمية كبيرة تحتوى على انواع عديدة من الطيور بالإضافة الى الفيلة، كما يمكن للسياح ان يستمتعوا بزيارة الكنيسة البرتغالية في ما ليندى بالإضافة الى القيام بزيارة سوق التحف الافريقية والذى يحتوى على العديد من الهدايا من التحف الافريقية ذات الاشكال الجميلة التي يحبها السياح ويشتروها.

مدينة كيسومو في كينيا

مدينة كيسومو
مدينة كيسومو

مدينة كيسومو هي من المدن الجميلة في كينيا والتي تطل على بحيرة فيكتوريا وتحتوى المدينة على مباني رائعة من ايام الاستعمار كما يوجد مركز الاعمال المركزية بالإضافة الى وجود متحف كيسومو الذى يمكن الزوار من التعرف على تاريخ المدينة العريق.

السابق
افضل شركة مكافحة حشرات في مصر
التالي
السياحة في جامايكا