حول العالم

السياحة في جامايكا

السياحة في جامايكا
السياحة في جامايكا

تعتبر دولة جامايكا في أمريكا الجنوبية مقصد سياحي هام لكل السياح من دول العالم المختلفة وذلك بسبب جمال البلاد وطبيعتها الساحرة ولان جامايكا تجمع العديد من الثقافات المختلفة من اوروبا والشرق الاوسط بالإضافة الى افريقيا واسيا كلهم يتجمعوا في انسجام تام في جامايكا.

يمكن للسائح ان يستمتع بشراء المنتجات اليدوية المختلفة في جامايكا كما يمكن له ممارسة الانواع المختلفة من الرياضة مثل ركوب الامواج وركوب الخيل وسوف نتعرف بالتفصيل على مختلف المدن السياحية في دولة جامايكا في امريكا الجنوبية

محتوى الموضوع

مدينة مونتيغو باي

مدينة مونتيغو باي
مدينة مونتيغو باي

في خليج مونتيغو باى يمكن للسائح ان يسترخى ويقضى وقتا هادئا على الشواطئ الجميلة كما يمكن له ان يقضى الوقت في التسوق لان تلك المنطقة لا يوجد بها رسوم جمارك ولذلك تكون اسعارها رخيصة ومن اشهر الاسواق سوق هاربور ستريت والذى يعج بالمشترين والبائعين في المحلات وفى الشوارع، كما يمكن للسياح ان يستمتعوا برحلة غوص في مياه كهف ويدو ميكر كما يمكن الذهاب في رحلة بالقارب عبر نهر مارتا براي.

الساحل الجنوبي لجامايكا

الساحل الجنوبي لجامايكا
الساحل الجنوبي لجامايكا

يمكن لك عزيزي السائح ان تستمتع برحلة نهرية في النهر الأسود في جامايكا حيث يشتهر النهر بوجود انواع مختلفة من التماسيح الكبيرة الحجم بالإضافة الى رؤية التماسيح يمكن لك ان تستمتع بمشاهدة الشلالات الشهيرة في النهر شلالات يس.

مزرعة كرويدون

مزرعة كرويدون
مزرعة كرويدون

مزرعة كرويدون هي عبارة عن مزرعة كبيرة الحجم يوجد بها العديد من اشجار القهوة كما تحتوى على مزارع قصب السكر بالإضافة الى اشجار الأناناس، وتوجد تلك المزرعة الشاسعة على قمة جبال كاتادوبا حيث يمكن للسائح ان يقضى وقت ممتع في تلك المناطق الخضراء الشاسعة.

سوق الحرف في جامايكا

سوق الحرف في جامايكا
سوق الحرف في جامايكا

يمكن لك عزيزي السائح ان تستمتع بشراء السلع الرخيصة من سوق الحرف الموجود في العاصمة حيث يحتوى على العديد من الانواع المختلفة للمشغولات اليدوية والتي تشتهر بها جامايكا والتي يمكن ان تكون هدايا رائعة ورخيصة كما يمكن لك ان تشترى منتجات رخيصة ورائعة من سوق الحرف ولن تكلفك الكثير من الاموال.

حديقة إيمانسيبشن

حديقة إيمانسيبشن
حديقة إيمانسيبشن

تقع حديقة إيمانسيبشن في مدينة كينجستون هي مساحة خضراء كبيرة تبلغ مساحتها 7 افدنة يمكن للسياح ان يقضوا فيها وقت جميل ومميز، كما يقوم السكان في المدينة بممارسة العديد من الرياضات في تلك الحديقة الكبيرة مثل رياضة الجري في انحاء الحديقة.

عزبة قصب السكر

تعتبر عزبة قصب السكر من المواقع الاثرية الهامة في جامايكا حيث يصل تاريخها الى عام 1774 م وكانت تلك العزبة تحتوى على العديد من العبيد يبلغ اكثر من ثلاث الاف عبد وتشهد تلك العزبة العديد من الانشطة مثل حفلات الزواج وكان يملك تلك العزبة جون ثارب الذى كان يشترى العديد من الأراضي.

اقرأ أيضا: السياحة في كينيا

اقرأ أيضا: أجمل المدن السياحية في ايطاليا

مزرعة نهر بمبكين

مزرعة نهر بمبكين
مزرعة نهر بمبكين

يمكن للسائح ان يقضى وقت هادئ وجميل في مزرعة نهر بمبكين والموجودة في غابات تريلاوني كما يمكن للسائح ان يمارس العديد من الرياضات في تلك المزرعة مثل تسلق الجبال او القيام بجولة في النهر او القيام بركوب الدراجات وهى مكان هادئ ومناسب جدا لعشاق الهدوء.

شلالات نهر دونس

شلالات نهر دونس
شلالات نهر دونس

من الاماكن المشهورة في جامايكا هي شلالات نهر دونس والتي تمتد لمساحة 182 متر بشكل جميل يجذب الزوار الى تلك المنطقة كما يمكن للسياح ممارسة تسلق الجبال في تلك المنطقة.

السابق
السياحة في كينيا
التالي
تعرف على صاروخ اسكندر أقوى الأسلحة الروسية