الأسرة والمنزل

أفضل طرق وأنواع اصطياد الفئران

أفضل طرق وأنواع اصطياد الفئران
أفضل طرق وأنواع اصطياد الفئران

تُعد الفئران من فصيلة القوارض والثدييات، ويعتبر من أشهرها فأر المنزل، والفئران تنتشر غالبا بالقرب من تجمعات الأشخاص وازدحام الأماكن، والفئران تعيش في مختلف البيئات والتضاريس وتتميز بلونها الرمادي والأبيض والبني، وتصل وزن الفئران إلى ما يقرب حوالي 57 جراما, ويتراوح طولها ما بين 12 الى 21 سم وسبب وجود الفئران في البيت نقل الأمراض الكثيرة و  الرائحة الكريهة بأنها تسبب أيضا خوف والرعب  وإزعاج للسكان من الأهمية للتخلص من الفئران باستخدام السبل والطرق المتاحة.

المصائد تعتبر من سبل لاصطياد الفئران , وعلينا يجب أن نستخدم القفازات الطبية عندما نضع ولمس المصائد لا بد من غسل المصائد بالماء جيدا وأيضا  يجب تجفيف المصيدة تحت أشعة الشمس الشديدة من روائح الإنسان لديها.

محتوى الموضوع

طرق اصطياد الفئران

تتكون مصائد لاصقة على هيئة  بيوت صغيرة المصنوعة من الورق المقوى وتغطي الأجزاء السفلية من المصيدة  وعادة ما تكون مادة لزجة  لتتمكن  لجذب الفئران,والتصاق قدميها صغيرة الحجم وأنه بالذكر ان هذه المصيدة تساعد علي بقاء أي كائن حي يقترب منها ويتم توزيع هذه المصيدة في البيت حول وداخل الغرف وأيضا في خزانة الملابس و الدولاب , كما أيضا يوجد حجمين من المصائد مصائد كبيرة و مصائد صغيرة التي تساعد على اصطياد العديد من الفئران، وعندما نلقي القبض على الفئران يقتل , ونتخلص منه خارج المنزل.

المصائد القديمة مثل الكبسة

تضع قطعة صغيرة من زبدة الفول أو الجبن من هذا من المصائد, فالفئران تشم الرائحة وتحاول الاقتراب للفخ وتتناول الطعام , وعندما يقترب يغلق عليه السلك ويتمكن الفرد صيده، ونفضل نضع ورقة من الجرائد تحت المصيدة والتمكن بتنظيف بشكل اسرع  واسهل للمكان ,عندها تنتهي العملية  يجب بعدها أو رميها بعيدا عن المنزل وطهارة المنزل.

اطلاق القطط أثناء تواجد الفئران

تعتبر القطط من اكفأ الطرق المستعملة لقتل الفئران واصطيادها لأنها تعد من الحيوانات المتوحشة والمفترسة , ومن خلال هذه الطريقة ترك داخل المنزل قطة تتجول في أنحاء المنزل و الغرف, أثناء تواجد الفئران الأماكن المتواجد,بها

ولذلك تتماسك بها الفئران, وتتخلص منها بطريقة وشكل سريع والتواجد المستمر للقطط في المنزل يرعب ويخيف الفئران ويجبرها على الهروب والابتعاد بعدم الدخول الى البيت والمنازل مرة اخري.

استعمال مواد طاردة للفئران

يعتبر زيت شجرة (الكينا ) ذو العطر مثل زيت النعناع وزيوت اخرى  كثيرة قوية والمستعملة لرش الأعشاب لطرد الفئران  وذلك يرجع الي رائحتها الكريهة هذه الأسباب تجبر الفئران للهروب , لذلك نضع هذه المواد في زوايا المنزل المختلفة , والأماكن التي يقترب منها الفأر للدخول,وبالإضافة إلى حول الأبواب و الشقوق ,وحول المطبخ و الأماكن والمناطق المحيطة بها.

(النفتالين) أو ما يسمى بكرات الغار

تضع هذه الكرات داخل المنزل , واستبدال كرات جديدة عندما تتبخر هذه المادة القاتلة  الكيميائية المتواجدة بها , بينما عليك أن تحرص عند استعمال هذه الطريقة تراقب جيدا الأطفال والحيوانات الأليفة داخل البيت وتجنب القيام بأي رد فعل نحو هذه الكرات (العث)

(أوراق الغار) ماهي؟

تستعمل هذه الأوراق لقتل الفئران ,ولذلك تقطيعها وتوزيعها جيدا بجانب المنزل , كما أيضا يمكن أن تضع في الزوايا  والخزائن.

الطرق لقتل الفئران

المياه

  1. يجب عليك احضار وعاء كبير الحجم أو دلو ذو مقبضين وملئه  بالماء بحيث أن تصل إلى ربعه الدلو.
  2. احضار قارورة من الزجاج ومن أسفلها عمل ثقب صغير لكي يمر السلك من خلاله فيما بعد ذلك.
  3. جلب خمسة أسلاك وأن تكون متساوية  في الطول ,وعليك أن تمريرها بالطول في القارورة الزجاجية من خلال الثقب الصغير , وربط أطرافه جيدا في مقابض هذا الدلو.
  4. توضع قطعة صغيرة الحجم من الفول السوداني داخل القارورة الزجاجية , وتترك القارورة  داخل الماء أثناء دخول الفأر  لحين يغرق ويتم التخلص منه نهائيا.

الكرتون

  1. جلب صندوق كرتوني صغير مغلق من جميع النواحي , ويجب عمل ثقب صغير مناسب لحجة الفأر من كل النواحي الجانبية للكرتون.
  2. نضع قليل من الحبوب في الأتجاه الأخر من الصندوق ولذلك أن تكون متواجدة بمستوى داخل الثقب.
  3. عليك أن تسحب الصندوق الثاني بطريقة الحبل عندما يدخل الفأر يتناول الحبوب داخل الصندوق  الأول الكرتوني, ولذلك لكي لا يمكن أن يقدر الفأر من الهروب.

القماش

  • عليك إحضار عدد وسيط من المصائد للفئران كي لا تقل عن أربعة ,بعد ذلك نضعها داخل الزوايا المنزل لكي تكون سهلة عند الفأر اثناء الوصول إليها.
  • جلب قطعة من القماش وقصها بحجم صغير ملائم ويجب دهنها جيدا بزبدة الفول السوداني , وبعد ذلك ربطها جيدا علي زناد هذه المصيدة لأجل التمكين من حبس الفأر.
السابق
طرق فعالة وحديثة لتفتيح المناطق الغامقة
التالي
تعرفي على أفضل طرق تجفيف الفواكه