رياضة

ماهي أفضل رياضات تخفيف الوزن

أفضل رياضة لتخفيف الوزن
أفضل رياضة لتخفيف الوزن

تُعتبر الرياضة من أهم الوسائل التي تساعد علي لإنقاص الوزن وذلك لحصول الجسم الرشاقة والجمال، حيث تخفيف الوزن يساعد الإنسان على تحسين صحته وتزيد فرصة العيش لوقت أطول.

أفضل الرياضات لتخفيض الوزن

السباحة وتأثيرها على تخفيض الوزن

تحتل السباحة المركز الأول بين الرياضات المائية والتي تساعد في تخفيف الوزن وازالة الدهون حيث يتراوح متوسط حرق السعرات الحرارية خلال فترة ممارسة السباحة الي ربع ساعة بين 145 و 230 سعرة حرارية .كما أنها تساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يمتلكون الم في المفاصل.

رياضة الاسكواش ودورها في تخفيف الوزن

لا تقل أهمية رياضة الاسكواش عن غيرها من الرياضات في تخفيف الوزن حيث أن ممارسة رياضة الإسكواش لمدة ربع ساعة تساعد على حرق ما يصل إلى 300 سعرة حرارية اما بالنسبة للأشخاص الذين يبلغون من الوزن نحو 95 كيلوغراما فتكون السعرات الحرارية الناتجة هي 190 سعرة حرارية فقط.

رياضة الركض والجري لتخفيف الوزن

تعتبر رياضة الركض والجري من الوسائل الفعالة التي تساعد على تخفيف الوزن وحرق الدهون وخاصه منطقه البطن وتعتبر من الروتين الأسبوعي والبدء فيها لمدة تتراوح 30 الي دقيقة 3 مرات في الأسبوع حتى نحصل على نتيجة سريعة في تخفيض الوزن.

رياضة المشي لإذابة الدهون وتخفيف الوزن

من التمارين المريحة والبسيطة التي تساعد على تخفيف الوزن كما أنها لا تؤثر  سلبيا على المفاصل ويكون ممارستها لمدة 30 دقيقة من 3 مرات في الأسبوع ويتم زيادتها مع التدريج  المستمر.

رياضه تمارين الأثقال لتخفيف الوزن

من أشهر التمارين التي تعمل على بناء الكتلة العضلية التي ببنائها سيزيد من معدل الايض اثناء الراحة وبالتالي فتعمل على زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم لذلك هي من افضل التمارين لتخفيف الوزن.

رياضة البيلاتس لتخفيف الوزن

من اهم تمارين نقصان الوزن وإذابة الدهون ولكنها تقوم بحرق الدهون بشكل بطيء وعند القيام بتمارين البيلاتس لمدة 90 دقيقة 3 مرات في الأسبوع قد يعمل على تقليل محيط الخصر والمعدة والورك لدى السيدات كما انها تساهم في تحسين اللياقة البدنية والتي تشمل القدرة على التحمل والقوة والتوازن والمرونة.

رياضة اليوغا لتخفيف الوزن

من الرياضيات التي تشعر بالراحة وتخفيف التوتر الي جانب انها تقوم بانقاص الوزن وذلك عن طريق عدم الرغبة في تناول الطعام وحرق السعرات الحرارية وتعد من الرياضة التي تساعد على الاسترخاء.

تمارين الايروبيك وتأثيرها على الجسم

يجب عمل تمارين الايروبيك ما يعادل من ساعة يوميا حيث اثبتت انها الافضل والاسرع في خسارة الوزن والأعلى في حرق السعرات الحرارية حيث تشمل تمارين الايروبيك المشي السريع والهرولة وحصص الايروبيك والرقص والدراجة الثابتة والقفز على الحبل والتي تعمل علي ترفع من معدل التنفس وضربات القلب.

تمارين القفز على الحبل  لتخفيف الوزن

يعد القفز على الحبل أحد التمارين التي تحرق السعرات الحرارية  الكبيرة  التي تؤدي إلى تحريك مجموعة كبيرة من عضلات الجسم كما أثبت أن عشر دقائق من تمارين القفز على الحبل بمعدل عشرين دقيقة من تمارين الهرولة.

تمارين المرونة لانقاص الوزن

من أحد التمارين التي لا تحتاج إلى أي معدات حيث تستطيع التمدد في أي مكان في المنزل حيث لها عدة فوائد تعمل علي انقاص الوزن، تحافظ على صحة المفاصل و العضلات وحركتها بشكل جيد وتعمل على تخفيف الشعور بالألم الناتج عن اختلال التوازن العضلي ، تحسين القدرة على النوم ، تقليل التوتر والاجهاد.

اقرأ أيضا: تعرفي على أفضل الطرق لحرق الدهون

اقرأ أيضا: ماهي فوائد التمارين الرياضية وأنواعها؟

فوائد التمارين الرياضية لجسم الانسان

  1. تقلل من الإصابة بالسمنة والسيطرة على الوزن
  2. تعمل على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب
  3. تخفيض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية
  4. تعمل على رفع مستويات الاكسجين في الجسم
  5. يقلل من الاصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم
  6. يعمل ضبط مستويات الانسولين والسكر في الدم
  7. تقلل الرغبة الشديدة للتدخين والإقلاع عنه
  8. تعمل علي تحسين المزاج والصحة العقلية
  9. يقلل خطر الإصابة بالاكتئاب وتحسين المزاج
  10. تعمل على تقوية العظام والعضلات والمحافظة عليها
  11. تقليل الإصابة بخطر الاصابة بالسرطان في الجسم
  12. تقليل الإصابة بسرطان القولون والثدي والرحم
  13. زيادة فرص العيش لفترة أطول.

فوائد تخفيف الوزن للجسم والصحة

  1. تقليل الاصابة بأمراض الحساسية والربو
  2. تقليل آلام القدمين بنسبة 83%
  3. تحسين صحة الجلد والهالات السوداء
  4. تخفيف آلام التهاب المفاصل والعضلات
  5. تقليل التوتر وتحسين المزاج والاكتئاب
  6. التمتع بالحصول على نوم عميق ومريح
  7. تقليل الإصابة بمرض السكر وتأثيره على الجسم
  8. تزيد من معدل الأيض اليومي للجسم.

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة

يجب اختيار الوقت المناسب لعمل الرياضة وهي من الأفضل القيام بالرياضة صباحا لأنها تعمل على سرعة معدل الحرق وتحسين المزاج طوال اليوم للقيام بالمهام اليومية، حيث أثبت أن من يتابعون ممارسة الرياضة صباحا هم الأنجح في تحقيق أهدافهم.

السابق
تعرفي على أفضل الطرق لحرق الدهون
التالي
أفكار ألعاب الأطفال