صحة

أسباب حالة اهتزاز الثدي الغريبة

أسباب حالة اهتزاز الثدي الغريبة
أسباب حالة اهتزاز الثدي الغريبة

غريب ، صدري الأيسر “يهتز” كثيرًا ، نوعًا ما مثل الهاتف الخلوي الذي يهتز! في الأيام الثلاثة الماضية ، كان ثدي الأيسر لديه هذا الاهتزاز الغريب. في البداية اعتقدت أنني كنت أتخيلها لكنها مستمرة! لا يضر … مجرد شعور غريب. هل يمكن أن يكون من أعراض سرطان الثدي؟ – جوني

من بين جميع الأسئلة التي طرحها علينا القراء هنا في موقع فواصل ، أثبت القليل منها أنها محيرة مثل هذا السؤال.

كتب العديد من القراء عن تجارب اهتزاز الثدي الخاصة بهم. أبلغ البعض عن حالات طبية أساسية ، بما في ذلك التصلب المتعدد ، والسمنة ، ومتلازمة ارتداد الحمض ، ومشاكل تقويم العمود الفقري ، أو نقص فيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 ، متسائلين عما إذا كان الثدي المهتز مرتبطًا بطريقة ما. ويخشى البعض الآخر من أن اهتزاز الثدي قد يكون علامة على تكرار الإصابة بسرطان الثدي.

شارك عدد قليل منهم أنهم استشاروا أطبائهم ، ليتم إخبارهم فقط: إنه أثر لاحق للقوباء المنطقية. نتيجة وجود ورم دموي. رد فعل على مقطع التيتانيوم المستخدم في الخزعة الموجهة.

لاحظ اثنان من القراء أنهما اكتشفا لاحقًا سرطانًا في ثديهما المهتز. أضافت إحداهما أن طبيب الأورام الخاص بها أصر على أن الاهتزاز لا علاقة له بالسرطان. آخر مؤكد أن الاهتزاز مرتبط بالمجال المغناطيسي / الإلكتروني لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

إذًا ، ما القصة هنا؟ هل هناك تفسير جيد لهذه الحالة المحيرة؟

تتضمن بعض الاحتمالات ما يلي:

التحزّم

وفقًا لبحث نُشر في مجلة Neurology International ، فإن التحزّم هو ارتعاش صغير في العضلات يمكن أن يكون نتيجة لمرض العصبون الحركي. يمكن أن يحدث الارتعاش والتشنج عند الأشخاص الأصحاء ، وقد يكون ذلك نتيجة للإفراط في تناول الكافيين أو ممارسة الرياضة أو التعب أو حتى الإجهاد.

تقلصات وتشنجات

هذا هو الجاني الأكثر احتمالا. تحيط عضلات صغيرة بقنوات الحليب في الثدي ، والتي يمكن أن تنقبض. ويمكن أن تسبب الأوعية الدموية الدقيقة في الثدي تقلصات.

كتب مارتي إل هينسلي ، طبيب الأورام الطبي في مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان في مدينة نيويورك: “في حين أن الشعور بالاهتزازات في الثدي هو شكوى غير شائعة إلى حد ما ، فإن هذه الأحاسيس لم ترتبط بأي حالة خطيرة”. يصعب أحيانًا تحديد السبب الدقيق … [ولكن] من غير المحتمل جدًا أن يكون هناك سبب للقلق ، بغض النظر عن التفسير المحدد “.

يشرح قائلاً: “قد تشمل بعض الأسباب المحتملة [للاهتزازات] ارتعاش العضلات – حيث تحتوي أنسجة الثدي على كمية صغيرة من العضلات ، وقد تنقبض هذه العضلات بشكل لا إرادي ، مثل تشنج العضلات الذي قد تشعر به في عضلة أكبر. قد تتقلص أو تتقلص أيضًا عضلات جدار الصدر خلف أنسجة الثدي “.

لذا ، إليكم الأمر: اهتزازات الثدي ، رغم أنها ملحوظة ومزعجة في بعض الأحيان ، إلا أنها لا تشير على الأرجح إلى أي قلق طبي ، وفقًا للدكتور هينسلي. ومع ذلك ، تأكدي من ذكر أي مشاعر غير عادية في ثدييك لطبيبك في موعدك التالي ، واستمري في إجراء فحوصات سرطان الثدي المنتظمة.

السابق
أسباب وأنواع هشاشة العظام
التالي
كيفية تربية المراهقين بطريقة صحيحة