أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة

من أهم أجزاء الجسم التي يجب الاعتناء بها هي البشرة، البشرة هي أكثر عضو يواجه مشاكل عديدة، وذلك بسبب تعرضها لتغيرات الجو، كما أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤثر على البشرة أيضاً ويغير من نضارتها؛ ولذلك يجب أن نبحث عن حلول لهذه المشاكل ,ومن هذه الحلول هيالماسكات الطبيعية .سنتكلم عن بعض المسكات الطبيعية للبشرة وطريقة […] The post أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة appeared first on فواصل.

أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة
أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة
أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة
أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة

من أهم أجزاء الجسم التي يجب الاعتناء بها هي البشرة، البشرة هي أكثر عضو يواجه مشاكل عديدة، وذلك بسبب تعرضها لتغيرات الجو، كما أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤثر على البشرة أيضاً ويغير من نضارتها؛ ولذلك يجب أن نبحث عن حلول لهذه المشاكل ,ومن هذه الحلول هيالماسكات الطبيعية .سنتكلم عن بعض المسكات الطبيعية للبشرة وطريقة عملها .

ماسك الموز بالعسل

فاكهة الموز من الفاكهة الغنية جداً بالفيتامينات ,نقوم بهرسها جيداً نضيف إليها ملعقة من العسل صغيرة الحجم, وبعد ذلك نضع هذا المكون على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة على الأكثر وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.

ماسك الفراولة مع العسل

  • الفراولة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن وهى مفيدة جداً لجسم الإنسان
  • ماسك الفراولة من الماسكات التي تعطي الوجه نضارة وحيوية وإليكم طريقة الماسك .

نقوم بضرب الفراولة في الخلاط مضافاً إليها العسل، وتُضرب جيداً حتى نحصل على قوام ناعم جداً,ثُم توضع على كامل أجزاء الوجه وتبقى على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعه, الخطوة الأخيرة وهو غسل الوجه من الخليط بماء دافئ وبعد ذلك نغسل بماء يكون بارد.

ماسك اللبن والعسل

من المعروف أن اللبن فوائد كثيرة جداً وأيضا العسل ,العسل من المواد التي تساعد الوجه على تنظيف المسام ,وجعل البشرة اكثر نضارة .وطريقة ماسك العسل واللبن كالاتي :

نضع كمية من الحليب وليكن من خمسة لأربع ملاعق  من الحجم الصغير ,ونضيف عليهم معلقتين نفس الحجم السابق ,تم نحضر قطعه من القطن ,وبعد ذلك نقوم بتسخين كمية من اللبن إلى حد الدفء فقط ,وبعد ذلك يغسل الوجه  أولا بالماء الدافئ ثم بعد ذلك يغسل بالماء البارد .
ولتحقيق نتيجة افضل نقوم بعمل هذا المسك عدة اسابيع متتاليه .

ماسك العسل والترمس

الترمس له فوائد كثيرة للبشرة وخاصتاً عندما يتم خلطة مع العسل والطريقة بسيطة جدا سهلة التحضير ,نقوم بطحن كمية من الترمس ولتكن مثلاً ملعقتين من الحجم الكبير ,ونحضر ايضاً معلقة من العسل الأبيض ونقوم بتحضير  ملعقة من الزبادي ,نقوم بخلط جميع المكونات مع التقليب الجيد ,ثم نقوم بوضعه على الوجه ونضعه بحركة دائرية ويترك الخليط لمدة لا تقل عن تلت ساعة ,وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه ونكرر ما سبق عدة اسابيع .

ماسك الأفكادو

من المعروف أنالفواكه لها دور فعال في الجسم ,ومن ثم يتم استخدامها في كثير من الماسكاتلما تحوية من مواد مفيدة وغنية بالبروتين والمعادن، وسنعرض معاً ماسك من أنواع الفاكهة المتوفرة لدينا فيالأسواق وهى: فاكهة الأفوكادو.

نقوم بتقشير ثمرة من الأفوكادو ونضيف إليها ملعقة من العسل  ونقوم بعد ذلك بوضع الخليط على الوجه ويغسل بعد ذلك جيداً في مدة تتراوح ما بين عشرين إلى خمسة عشر دقائق وللحصول على أفضل النتائج الممكنة المداومة على عمل هذا المسك مرات أخرى متتالية.

ماسك الطماطم مع اللبن

الطماطم هي ثمرة معروفه بهذا الاسم وفى بلدان أخرى تسمى البندورة، فهي من المواد الغنية جداً بالفيتامينات مثل :فيتامين (ج ) فهو فيتامين يحتاج له الجسم بشكل أساسي والطريقة لعمل الماسك بسيطة جداً وهى:

نقوم بعصر بعض من حبات الطماطم في الخلاط ,ونضع كمية بسيطة جدا من اللبن لتكن النسبة  مابين 3ملاعق طماطم ومعلقتين من اللبن .يوضع الخليط على الوجه كله في مدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة وبعد ذلك نغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ .وللحصول على بشرة جذابة تكرار استعمال الماسك لأسابيع متتالية.

اقرأ أيضا: الروتين اليومي للعناية بالبشرة

اقرأ أيضا: أسباب تجاعيد الوجه وعلاجها

اقرأ أيضا: طرق فعالة وحديثة لتفتيح المناطق الغامقة

ماسك القهوة بالعسل

أثبتت التجارب أهمية الكافيين فيبعض الأمور التي يحتاجها الجسم ,فهو يساعد مثلا :في عملية تقشير الوجه وهذا يساعد على نضارة البشرة، لتحضير الخليط نقوم بوضع معلقة من القهوة كبيرة الحجم مع معلقة من العسل ونقوم بدمجهم  كويس جداً. وقبل أن نضع الخليط على الوجه نقوم بخطوة مهمة جداً وتُعد هذه الخطوة من الخطوات المؤثرة على الوجه بشكل سريع وفعال وهي: أن نعُرض البشرة لبخار الماء الساخن ,فالبخار يعمل على تفتيح مسام  الوجه؛ بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على الوجه بطريقة تكاد تكون دائرية الحركة ,ونترك الخليط مدة عشرون دقيقة ,وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد أفضل من الدفيء .لغلق المسام، ونكرر هذا العمل لفتره متتالية.

ماسك النشا واللبن

النشا من المواد الطبيعية التي تُستخدم في عمل الماسكات المفيدة للبشرة، ويعد النشا من المواد المتوفرة لدينا، والنشا معروف بإفراز مادة مفيدة جداً تحتوي على بروتينات واقية من الشيخوخة وتقدم السن ,ويمكننا من مادة النشا عمل ماسكات كثيرة مفيدة جداً.

النشا وعلاج الحبوب

نقوم بوضع كمية من النشا ولتكن معلقة مثلا ونضيف إليهم كمية من الليمون، ويفضل إضافة الليمون للبشرة عندما تكون دهنية، وإذا كانت البشرة جافة فنستبدل الليمون بالعسل، نقوم بخلط هذه المكونات جيداً حتى يتم دمجها، وبعد ذلك نضعها على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر وإن ام.

The post أحدث طرق عمل ماسكات للبشرة appeared first on فواصل.